الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*في كلمته للشعب بمناسبة ذكري30 يونيو..السيسي :معاً نستعيد مكانة مصر ..آن الأوان لوضع الأمور في نصابها الصحيح

المصدر: جريدة الجمهورية 1/7/2014

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الاثنين ان ثورة 30 يونيو أثبتت قدرة أبناء الوطن علي التوحد والاصطفاف كما انها صححت المسار واستعادت الوطن والآمال واننا سنعمل لتحقيق مستقبل يكرس لدولة ديمقراطية عادلة وسنستعيد معا مكانة مصر الرائدة عربيا واقليميا ودوليا.

وقال الرئيس بمناسبة الاحتفال بالذكري الأولي لثورة 30 يونيو أن الثورة صوبت المسار واستعادت الوطن والآمال آمال ثورة الخامس والعشرين من يناير وما حملته من تطلعات مستحقة في عيش كريم وحرية مصانة وعدالة اجتماعية وكرامة إنسانية.. لقد أثبتت ثورة الثلاثين من يونيو قدرة ابناء هذا الوطن علي التوحد والاصطفاف كبنيان مرصوص في مواجهة التحديات التي تهدد مصيره وقال لقد أنعم الله علي مصر بجيش وطني قوي من الشعب وللشعب يؤمن بالوطن ووحدته.. ويتخذ من التضحية والفداء دستور حياة.. لقد أعادت ثورتنا المجيدة الحياة لطموحات المصريين وآمالهم التي سنعمل معا علي تحقيقها وتحويلها إلي واقع ملموس نحياه جميعا.. نبني وطنا آمنا يتسع للجميع ومستقبلا مزدهرا واعدا لنا ولابنائنا يؤمن بالتوازن بين الحرية والمسئولية وبين الحق والالتزام يكرس لدولة قوية عادلة ولشعب واع مسئول سيتخلص من كل قيمة دخيلة تجافي صحيح الدين أو تخالف منظومتنا القيمية النبيلة وسنستعيد معا مكانة مصر الرائدة واللائقة في كافة دوائر حركتها العربية والاسلامية والافريقية والمتوسطية والدولية.

وقال الرئيس ان مصر الجديدة نجحت بفضل من الله وبجهودنا معا في انجاز الاستحقاقين الأول والثاني من خارطة المستقبل ونعتزم أن ننجز الاستحقاق الثالث لنستكمل البناء التشريعي لدولتنا بمجلس نيابي منتخب يحيل نصوص دستورنا إلي واقع ملموس.. يسن القوانين التي تنظم حياتنا.. ولقد آن الأوان لوضع الأمور في نصابها الصحيح أن يضطلع مجلس النواب المنتخب بمهامه الاساسية في الرقابة والتشريع وان تضطلع المحافظات والادارات المحلية بدورها الخدمي لتوفير المرافق الاساسية والخدمية للمواطنين يجب أن تكون المسئوليات واضحة لتأتي المحاسبة في محلها والآثابة لمن يستحقها.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع